شبكــــــــــــــــــــــــــة ابانــــــــــــــــــوب المنـــــــــــــــــــــــــــــــــدره

مرحبا بكم فى شبكة ابانوب المندره
لا نريدك زائر بل صاحب مكان

سجل الان





شبكــــــــــــــــــــــــــــة ابانــــــــــــــــــوب المنـــــــــــــــــــــــــــــــــدره
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوع مهم عن المراهقه..........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماريا الشقيه



الابراج الابراج : الثور عدد المساهمات : 1927
نقاط : 3010
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 06/09/2009
العمر : 20
الموقع : المندره قبلي ـ كنيسه الشهيد ابانوب

مُساهمةموضوع: موضوع مهم عن المراهقه..........   الثلاثاء 22 سبتمبر - 7:41

أعلم أن البعض منكم ممن تعلق قلبه بفتاة معينة ، لا يقبل أن يقال له لا تحب الآن ، ولكن تعالوا معاً نتدارس هذه النقاط :
1-الحب فى سن المراهقة و مستلزماته من مقابلات و نزهات و خطابات و أحاديث عاطفية ...الخ يشغل تفكير المراهق و يعوقه عن العمل و النجاح فى الدراسة ، و يبذل المراهق جهداً كبيراً للتغلب على حالة عدم التركيز هذه و لكنه لا يستطيع فيتأخر عن زملائه و يفقد تفوقه و امتيازه.


وإن كان البعض يرى أن الحب قد يحفز الفرد للنجاح ليكون موضع تقدير واعجاب من الشخص الذى يحبه ، ولكن غالباً ما يحدث العكس.


2-هناك فجوة عمرية (تقدر بحوالى 12-17 سنة) بين النضج الجنسى للمراهق و النضج الاقتصادى ، فإذا قلنا أن سن البلوغ الجنسى هو الثالثة عشر تقريباً، فسن النضج الإقتصادى يكون فى الغالب بين 25-30 سنة (حيث يكون الشاب قد أنهى فترة التعليم و الخدمة العسكرية ، والتحق بعمل مناسب ، و جمع لنفسه مبلغاً من المال لشراء و تأسيس سكن الزوجية) و خلال مدة هذه الفجوة يتطلب من المراهق التوفيق بين دوافعه الجنسية و متطلبات المجتمع ، فإذا أقدم على الحب فى هذه الفترة فهو يزيد المشكلة تعقيداً، فهما لا يستطيعان اللقاء لأن العرف و التقاليد و قيم المجتمع و المُثل الدينية لا تُقر هذا اللقاء ، لأنهما لا يستطيعان الزواج لعدم استقلالهما مادياً بعد ، مما يدفعهم للتقابل خِلسة ويأتيان بسلوك لا يرضى عنه المجتمع و ينظر إليه الناس نظرة احتقار، و نشير هنا إلى أن طول مدة هذه العلاقات يجعلها كثيراً ما تتحول تدريجياً إلى علاقات جسدية مما يعرض إلى الانحدار فى مهاوى الرذيلة.

3-عدم القدرة على تحقيق العهود بالزواج فى المستقبل ، يتعاهد المحبوبان على الزواج ، وتعيش الفتاة على هذا الأمل غير عابثة بما يقوله الناس عنها ولا بمراجعة وتأنيب الأصدقاء المخلصين ، وتمر الأيام ، وإذا بهذا الشاب يتخرج من الجامعة وتنفتح عيناه ليرى الدنيا بمنظار آخر ، وإذا الفتاة التى اختارها فى حداثته لا تصلح أن تشاركه حياته الجديدة ، فيتنصل من وعده، ولكنه قد لا يستطيع أن يصارح فتاته بهذا فيراوغ ، إلى أن تفاجأ الفتاة بارتباطه بأخرى، فتتحطم حياتها ويضيع مستقبلها ، وطبيعى أن يُحجم الشباب عن الزواج من فتاة عاشت عمرها كله تحب شخصاً آخر.


وما يحدث من الشاب قد يحدث من الفتاة أيضاً، فهى فى الغالب غير قادرة على تحقيق العهد بالزواج ممن تحبه، إذ كثيراً ما يحدث أن يتقدم لخطبتها شاب آخر جاهز، وعلى خُلق فتوافق الأسرة على الفور، وعبثاً تحاول الفتاة أن تُفهم والديها أنها تحب شاباً آخر مازال فى مرحلة التعليم، فالوالدان لا يجدان وجهاً للمقارنة إطلاقاً ! فهذا رجل محترم له دخل كبير وعنده كذا و كذا... ، وأما ذاك فتلميذ لا يعرف أحد مصيره إلا الله ، وهنا تضطر الفتاة-تحت ضغط الأسرة-للزواج تاركة ورائها صديقها!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موضوع مهم عن المراهقه..........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكــــــــــــــــــــــــــة ابانــــــــــــــــــوب المنـــــــــــــــــــــــــــــــــدره :: المعلومات العامه :: قسم معلومات عامه و رسائل موبايلات-
انتقل الى: