شبكــــــــــــــــــــــــــة ابانــــــــــــــــــوب المنـــــــــــــــــــــــــــــــــدره
طرق تحفة بجد وجديدة لتحفيظ الاطفال اية الدرس(ادخلو بسرعة) 417168
مرحبا بكم فى شبكة ابانوب المندره
لا نريدك زائر بل صاحب مكان

سجل الان

طرق تحفة بجد وجديدة لتحفيظ الاطفال اية الدرس(ادخلو بسرعة) 144497

شبكــــــــــــــــــــــــــة ابانــــــــــــــــــوب المنـــــــــــــــــــــــــــــــــدره
طرق تحفة بجد وجديدة لتحفيظ الاطفال اية الدرس(ادخلو بسرعة) 417168
مرحبا بكم فى شبكة ابانوب المندره
لا نريدك زائر بل صاحب مكان

سجل الان

طرق تحفة بجد وجديدة لتحفيظ الاطفال اية الدرس(ادخلو بسرعة) 144497

شبكــــــــــــــــــــــــــة ابانــــــــــــــــــوب المنـــــــــــــــــــــــــــــــــدره
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


شبكــــــــــــــــــــــــــــة ابانــــــــــــــــــوب المنـــــــــــــــــــــــــــــــــدره
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 طرق تحفة بجد وجديدة لتحفيظ الاطفال اية الدرس(ادخلو بسرعة)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
admin


الابراج الابراج : السرطان عدد المساهمات : 7115
نقاط : 20222
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
العمر : 49
الموقع : admin

طرق تحفة بجد وجديدة لتحفيظ الاطفال اية الدرس(ادخلو بسرعة) Empty
مُساهمةموضوع: طرق تحفة بجد وجديدة لتحفيظ الاطفال اية الدرس(ادخلو بسرعة)   طرق تحفة بجد وجديدة لتحفيظ الاطفال اية الدرس(ادخلو بسرعة) Emptyالخميس 29 أبريل - 1:42


طرق تحفة بجد وجديدة لتحفيظ الاطفال اية الدرس

عليك إذا أردت أن تحبب الأطفال في حفظ آيات الكتاب المقدس
, أن تقدمها لهم بصورة مشوقة , لتساعدهم على حفظها و استرجاعها . لذلك راع
هذه الملاحظات :-

- أقرأ الآية من الكتاب المقدس أمام الأطفال , ليعرفوا أن الكتاب المقدس هو مصدرها .

- أشرح معنى الكلمات الصعبة

- أشرح الآية على ضوء الدرس . كيف أن القديس أو شخصية القصة نفذ هذه
الوصية ,أو كيف تشرح أحداث القصة معنى الاية , و كيف نطبق هذه الآية عمليا
في الجزء الخاص بالتطبيق العملي


بعض الطرق المختلفة لتحفيظ الآية :-


1- لعبة الكروت : تكتب كل كلمة من كلمات الآية على ورقة منفصلة , و ملونة
بلون مختلف أو شكل مختلف , و على الأطفال ترتيب كلمات الآية و قراءتها .


2- لعبة الكرة : يقف الأطفال في دائرة و الخادم في منتصف الدائرة , و يرمي
الكرة لطفل , و الطفل الذي تصل إليه الكرة يقول أية الدرس , و هكذا حتى
يحفظ كل الأطفال الآية .


3- لعبة الدائرة : يكون الأطفال دائرة , و يختار الخادم طفلا ليقف في
منتصف الدائرة و يقول له الأطفال بنغمة إيقاعية بسيطة " قول لنا آية الدرس
. أية الدرس " فيقول أية الدرس . و إذا لم يستطع , يقول له كل الأطفال
الآية و إذا استطاع يختار طفلا أخر ليدخل الدائرة و هكذا


4- لعبة الموسيقى : أرسم مربعا على الأرض يكفى لوقوف طفل واحد , أو ضع
علامة على الأرض , و يجري الأطفال أو يمشوا على مارش موسيقى , أو تصفيق
بحيث يتناوبون في المرور على المربع أو العلامة , و حينما تقف الموسيقى
يقول الطفل الموجود داخل المربع ( أو الذي بجوار العلامة ) الآية .


5- قراءة الشفرة : أكتب الآية بالشفرة و أعطهم مفتاح الشفرة ليحاولوا معرفة الآية :


6- لعبة الرسم : أطلب من الأطفال عمل لوحات تعبيرية , تكتب فيها الآية مع بعض الرسوم المبسطة

أستخدم الآية في الدرس :- يمكن اختيار أحد المجالات التالية :-

+ في التمهيد :- أبدأ تمهيد الدرس , بان تجعل الأطفال يحفظون الآية بواسطة
لعبة , ثم ناقش معهم معنى الآية , ثم قل " درس اليوم عن شخص نفذ هذه الآية
"

+ في القصة :- ردد الآية أثناء القصة عدة مرات على لسان الشخصية الرئيسية
في القصة , أو اقرأها بعد كل فترة أو استخدمها كتعليق على الإحداث

+ في الاستجابة : يحفظ الأطفال الآية

+ في أسئلة الفهم : اسأل من الذي نفذ الوصية

كيف نفذ هذه الوصية

في التدريب :

1- أعط مواقف من الحياة , و أسال كيف ننفذ هذه الآية , في هذا الموقف .

2- أعط موقفا و ردود فعل بعض الأشخاص , ثم أسال من الذي نفذ الوصية من هؤلاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elnehesy.yoo7.com
 
طرق تحفة بجد وجديدة لتحفيظ الاطفال اية الدرس(ادخلو بسرعة)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاجل اخواني ادخلو بسرعة
» ترنيمة بسرعة تعالى بسرعة يا ربي
» بسرعة تعالى بسرعة يا ربي
» أكبر مجموعة نغمات مجسمة وجديدة
» كتاب الدرس التفاعلى ـ د. مجدى فرج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكــــــــــــــــــــــــــة ابانــــــــــــــــــوب المنـــــــــــــــــــــــــــــــــدره :: الروحيات :: قسم ايات للحفظ فى كل مواقف الحياه-
انتقل الى: