شبكــــــــــــــــــــــــــة ابانــــــــــــــــــوب المنـــــــــــــــــــــــــــــــــدره
رؤية ابونا بطرس المقارى 417168
مرحبا بكم فى شبكة ابانوب المندره
لا نريدك زائر بل صاحب مكان

سجل الان

رؤية ابونا بطرس المقارى 144497

شبكــــــــــــــــــــــــــة ابانــــــــــــــــــوب المنـــــــــــــــــــــــــــــــــدره
رؤية ابونا بطرس المقارى 417168
مرحبا بكم فى شبكة ابانوب المندره
لا نريدك زائر بل صاحب مكان

سجل الان

رؤية ابونا بطرس المقارى 144497

شبكــــــــــــــــــــــــــة ابانــــــــــــــــــوب المنـــــــــــــــــــــــــــــــــدره
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


شبكــــــــــــــــــــــــــــة ابانــــــــــــــــــوب المنـــــــــــــــــــــــــــــــــدره
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رؤية ابونا بطرس المقارى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mena
Admin
Admin
mena


عدد المساهمات : 368
نقاط : 552
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 04/09/2009

رؤية ابونا بطرس المقارى Empty
مُساهمةموضوع: رؤية ابونا بطرس المقارى   رؤية ابونا بطرس المقارى Emptyالأربعاء 16 ديسمبر - 16:18


باسم الأب والابن والروح القدس
إله واحد, آمين
رؤيا أبونا المتنيح: بطرس المقارى
طرق بابي سائل, ففتحت له, فوحدته ملاك الموت! جاء لأخذ روحى إذ قد حانت ساعتى, فاستمهلته قليلاً ريثما أكتب هذه الكلمات, واستسمحته حتى آخذ معي القلم والوريقات, فأذن لى بشرط ألا أكتب ما يدخل فى عداد الأسرار أو المحظورات أو الكلمات التى لا يُنطق بها ولا يصوغ لإنسان أن يتكلم بها فشكرته إذ قبل شفاعة القديسين ولإعطائه هذه الفرصة.
الواقع أن ساعة الموت رهيبة رغم انتظاري وترقبي لها زمناً طويلاً, ولكن مقدار رهبتها يتناسب مع مقدار الإهمال فى الاستعداد لها .
بمعنى أن من يضعها أمام عينيه ويستعد لها مجاهداً كل يوم حاملاً صليبه, مُميتاً لذاته كل حين, تكون لحظة انطلاقه لحظة فرح وسرور ومسرة لا تُحد, كما رأينا بعض القديسين يُشرق وجهه بنور, أو تُحيط به ملائكة, أو ينظر السماء مفتوحة لاستقباله .
أما من تناسى هذه اللحظة فباغتته, فأن فزعها يكون مريعاً, واضطرابها فظيعاً.
أما الآن فقد امتزج فرح الانطلاق المرتقب برهبة تصفية الحساب ودفع الديون, حيث تتنازع النفس فى هذه اللحظة مجموعتان من القوى: دين هائل من الخطايا والزلات وأصدقاء السوء, وفضائل وأعمال صالحه وشفاعات قديسين وملائكة.
أما الأولى فتجذب نحو هوة سحيقة برباط اليأس, والثانية فتدفع نحو حياه أسمى وأروع بقوة الرجاء, وتظل هاتان القوتان تتصارعان حتى يُحسم الأمر كما رأيت فيما سيأتي ذكره .
نظرت حولي فى القلاية, ثم تطلعت من النافذة, فلم أجد فى كل الدنيا ما يستحق أن آخذه معي, وتفرست فى أعماق نفسى فلم أجد ما يقف على قدم, لا كرامه, لا أهانه, لا مركز, لا موضع, لا مديح, لا سب, لا مال, لا مُقتنى.
ولم يُسمح لى بأخذ شئ, لا جميل ولا ردئ, ما عدا ثوب قديم عمره من عمري, أنت لا تراه عين بشر لكن تراه الروح فقط, كان أبيضاً, لكنه أتسخ ببقع كثيرة ما بين كبيره وصغيره, فلبسته كى أستر عريي وتوجهت نحو الباب للخروج, ظاناً أن هذا هو الطريق, وأنا ما بين الروح والجسد, فاستوقفني ملاك الموت وأفهمني أن خروج الروح لا يكون عن طريق مادى أرضى, لكنه انطلاق من عالم منظور إلى آخر غير منظور, من عالم محدود إلى عالم أخر غير محدود, من الضيق إلى الأتساع .
وفى لحظه أحسست بروحى تضيق كأنها تخرج من عنق زجاجه, دقيق للغاية, ومنه إلى أتساع لا نهائى, وخرجت إلى عالم لا يحده زمان ولا مكان, حتى أنه بنظره واحده رأيت المسكونة كلها فى مُحيط القدير, أو كحبه فى كف الخالق العظيم
وبقى الجسد مُسجى على الأرض الذى أتى منه, ورأيت أنه فى تلك اللحظة عينها التى خرجت فيها روحى من جسدى كانت هناك روح أخرى فى طريقها إلى الانطلاق فى مكان أخر من تلك النقيطه التي يسميها أهل الأرض " الكره الأرضية " وهذه الروح رفيقة الموت هى من تقابلت معها لحظة العبور التالية.
دفعني الفضول إلى استطلاع وجوه وأراء وشعور معارفي وأصدقائي وأعدائي السابقين ما بين أقرباء الجسد ورفقاء الطريق وأخوتي فى الرب بخصوص انتقالي. فوجد الأول حزيناً باكياً وظهرت عليه أعراض قصر نظر روحى.
والثاني كان يتلوى من لوعة الفراق فابتسمت مطمئناً له ومشفقاً عليه, لكنه لم ينتبه إلى إذ نسيت أنه لم يعد بإمكانه رؤيتي .
ورأيت آخرين ملتفين حوله ما بين حزين وباك, بعضهم حزين, بعضهم لاحت على قلبه ملامح البساطة فكان بحق مشاركاً له آلامه وكانت كلماته تنزل كندى بارد على القلب المكلوم إذ كان الروح القدس يقودها إلى الموضع المناسب, والبعض الأخر مجاملاً أما القلب فبعيد عن المشاركة نهائياً, فكانت نفس الكلمات تعود إلى قائلها بلا منفعة.
هذه أول مجموعه من الناس, أما الثاني فكان باكياً أيضاً لكنه نوع آخر من البكاء, فأسرع هذا إلى مخدعه وحول رأسه هاله من النور البراق, أدركت أنها الأستناره, وأخذ يبكى ويقرع صدره ثم يسجد لله, ويظهر أن ما حدث لى كان دافعاً له ومحركاً إياه للاستعداد بالتوبة .
وثالث كان فى حالة من الابتهاج عجيبة, وهذا كان دائماً محباً لى وللأخوة رأى ببعد نظره امتياز الحياة الأبدية, فشارك السماء أفراحها وحبيبه تمام جهاده .
رابع كان فرحاً لكن قلبه كان يكشف عن كآبه وظلمه إذ كان يظن فى منافساً له على مركز, وحاسداً لى على نعمه .
والخامس والأخير كان مصاباً ببلادة الروح فكان غير مبالى بما يحدث مكتفياً بهموم ومسئوليات وأطماع لا تنتهى .
إلى هنا استوقفني ملاك الموت قائلاً لى أنني أخذت ما لم يأخذه غيري, ورأيت ما فات وقته. وعلى أن أعبر الآن العبور الصعب واجتاز ما يمكن لبشر اجتيازه .
وتلفت حولي فإذا بجماعة من الشياطين واقفة شاخصة نحوى ومنظرها قبيح جداً, وكان على رأسهم شيطان جبار يخترق قلبه سهم, وتبدوا على لحيته آثار نتف, وكان قلقاً مضطرب ينتظر لحظة العبور ونتيجتها.
ورأيت مقابلهم جماعه أخرى منيرة من الملائكة, وهى كائنات بسيطة للغاية ولكنها ناريه لا تتكلم سوى بالأناشيد والتسابيح, وأصواتها رقيقه عذبه تلقى فى القلوب سلاماً, ويرأسها أيضاً ملاك أحسست بشده أنه تربطني به صله ليست حديثه, وكانت هذه الجماعة من الملائكة أكبر عدداً من جماعة الشياطين وأكثر التصاقاً بى وتبدوا عليهم علامات الترقب الهادئ المطمئن
أما جماعة الشياطين فكانت تتهامس مشيره إلى الثوب الذى ألبسه, وتفرست فيهم وفى ما يحملونه فوجدتها شراك وفخاخ كثيرة مختلفة, أما وجوههم فكان بعضها مألوف لدى, فبعضها كان رفيقاً لى فى بعض الطرق لفترة طالت أم قصرت, وبعضها للأسف كان له داله على وعرفتهم دون مرشد, فهذا هو شيطان الكبرياء, وهذا شيطان الكذب, وهذا شيطان السرقة, وهذا شيطان الزنا, وهذا شيطان النميمة, وهذا شيطان الإدانة, وهكذا تعرفت على مُعظمهم, ونظرت إلى ما يشيرون إليه, فوجدت أن البقع التى أتسخ بها ثوبي تحمل كل بقعه منها صورة أحدهم وأنا لا أدرى .......!!!. فأسقط فى يدي وانتابني خوف وهلع مريع.
فاقتربت من رئيس الملائكة وسألته عن قائد الشياطين فأفهمني أنه الموكل بإسقاطي, مستعيناً بمعاونيه من الشياطين الآخرين وبفخاخهم, فأحسست من ناحيته بكراهيته الشديدة لى ولم تكن تلك الكراهية وليدة الساعة ولكنها منذ ولادتي الثانية بالمعمودية.
وسألت رئيس الملائكة عن السهم المخترق قلبه وعن سبب ما فى لحيته من أثار النتف, فأراني سهم أدركت منه أنه أسكيم الرهبنة أما عن نتف لحيته فقد كان تعبير منه عن غيظه يوم ارتداء الأسكيم, ثم سألت رئيس جوقة الملائكة ( الذي أدركت أنه ملاكى الحارس ) عن سبب تعرفي على بعضهم دون الأخر فأفهمني أن الذين لم أتعرف عليهم هم الشياطين الذين لم أستمع إلى مشورتهم الفاسد فسددت أذناي عن أصواتهم بناء على مشورة روح الله القدوس الساكن فى, أو أنى استمعت لمشورتهم وعملت بها ثم قدمت توبة صادقه فمحيت صورتهم فى ذاكرتي ومن ثوبي بنعمة ربنا.
نظرت إلى الملائكة التمس سلاماً فى هذا الموقف الحرج, فعرفت فيهم المحبة والوداعة والبساطة والسلام والأتضاع, وكل منهم يحمل فى إحدى يديه باقة من مختلف الأعمال الصالحة والفضائل التى كان الروح القدس يجعلني أقتنيها وباليد الأخرى كان يحمل سيفاً ماضياً له القدرة على إبادة جيوش الشياطين وملائكة الظلمة, أما هذا السيف فكان كل كلمه تخرج من فم الله.
ثم إذ بملاك الموت يتقدم ويبوق, فرأيت أمامي من ناحية المشرق باباً يؤدى إلى منطقه منيرة جداً لم أستطيع أن أتبينها بعد, لكنني أحسست بلهفه شديدة على دخولها, ومن ناحية المغرب رأيت منطقه أخرى سحيقة لا يظهر لها قرار ومظلمة جداً أوقعت الرعب فى قلبي, فأسرعت إلى باب المشرق أريد الدخول والنجاة, ولكن ما أن اقتربت منها حتى ظهر ملاكان فى لباس الجنود منعاني من الدخول, وأشارا إلى تلك البقع التى تلطخ ثيابي قائلين : " الذين يفعلون مثل هذه لا يرثون ملكوت الله " وأن لجماعة الشر حق لديك لابد أن تذهب بمقتضاه إلى باب المغرب وفعلاً بدأت أشعر بمجال شديد يجذبني ناحية المغرب, فصرخت هلعاً وسألت رئيس ملائكتى المعونة فأفهمني أن تلك البقع تنجذب بطبيعتها نحو الهاوية, وأنه لا سبيل إلى محوها الآن إذ قد مضى زمان التوبة .
ووجدت لدهشتي أن رفيقي الذى آتاه ملاك الموت يمر بنفس الضيقة مع قلة ما فى ثيابه من بقع لكنه ينجذب أيضاً نحو الهاوية, فصرخت فى اللحظات الأخيرة قبل سقوطي فى هوة الظلام السحيق : " أين مسيح الخلاص ؟ " وندمت أشد الندم على ما اقترفته من ذنوب وعلى تلويثي لثوب ميلادي الثاني وما جره على ذلك من أهوال. ولم يكن هناك من يجرؤ حتى من الملائكة على نجدتي .
ولاحت علامات الانتصار على وجوه جماعة الشياطين, وأخذنا أنا ورفيقي فى البكاء والعويل. . . . . . . . .
وفجأة, ونحن على قاب قوس أو أدنى من الهاوية, لاح لنا نور عظيم وبريق لامع, وشخص فى لهيب نار, بهي الطلعة, جميل المنظر, رائع الوصف, لا أستطيع أن أعبر عن شدة حلاوته ومحاطا بربوات من الملائكة ذات الطبيعة النارية والقديسين.
وعرفته فى الحال دون مُعرف, فسجدت له خاراً على وجهي, ثم رفعت عيني نحوه طالباً معونة ولكن دون أن أنبث ببنت شفه, فقد عرفته, وعرفت محبته دون أن أراه, وتذوقته كثيراً واختبرت معونته ويدا الرحيمة .
كانت صورته فى قلبى, وللعجب فقد وجدت أننى أشبهه, ولى سمته, وتنطبق على صورته, ما عدا ثوبي الذى أتسخ, أما الصورة فقد أخذتها يوم ولدت منه فى جرن المعمودية, أما وسخ الثوب فعلى مدى عمرى صنعته بخطاياي وبغلاظة قلبى .
آه !!!! هذا هو الأبرع جمالاً من بنى البشر.
هذا هو مشتهى قلبى وكل رجائي
هذه هى اللحظة التى عشت حياتي أنتظرها, بل أننى كنت أراها بعين الرجاء.
هذا من آمنت به ووثقت فيه
هذا الذى لم يتركني لحظه فأسلمت له كل حياتي .
هذا هو محبوبى الذى طالما ناديته ورنمت له
كنت واثقاً فيه وفى حضوره وفى إنقاذي لأن كل من يؤمن به لا يخزى فمد يده لتلتف حولي فرأيت فى رسغه أثر المسمار, جرح غائر, ولشدة ما أدهشني أن الجرح كان لا يزال ينزف !!!!. وأسقط نقطه من دماه من هذا الجرح على, نقطه واحده لكنها كانت كافيه لأن تمحو كل أوساخ ثوبي مما علق به من وساخات خطاياي, وصور الآثم, وفى الحال كفت الهاوية عن جذبي ناحيتها, وأنقذت من هلاك مُحقق.
شكراً للرب الذى يعطينا الغلبة بإلهنا يسوع المسيح.
وعند ذلك دوت صرخة هائلة وإذ برئيس الشياطين يسقط فى الهوة السحيقة وهو وجماعته قيدوا فى سلاسل الظلام طُرحوا حيث جهنم إذ هو ظلام ولا يجذب إلا أخوة الظلام, ولا يستطيع أن يبقى مادام نور.
ثم تلفت حولي فوجدت رفيق الموت ما زال ثوبه متسخاً, وما زال يُسرع نحو الهاوية, فأشفقت عليه وصرخت إليه : " هذا يسوع " لكنه لم يفهم ولم يدرك ما أقصده فتعجبت إذ لم يتعرف على مصدر الخلاص ولم يؤمن به كإله وفادى لذا لم تكن له صورة الفادى, ولم يسعفه الوقت ليؤمن به ولا ليتعرف عليه, ورن صوته حزيناً وهو يهوى فحزنت وتمنيت له لو عرف ما عرفت وآمن بمن آمنت فنال ما نلت.
ونظرت فإذا الرداء الذى ارتديه لا يليق إطلاقاً بحضرة الرب فخجلت لكن الرب يسوع ألهى وحبيبي وهو عالم بما يجول فى خاطري أسرع وألبسني ثوبه الناصع البياض, وإذا ببعض خيوطه القليلة قد لمعت ما أن ارتديته .
ولم أكد ارتدى ثوب بره وقداسة حقه وآنا لم أزل فى حضنه رأيت ما قيل عنه " ما لم تراه عين ولم تسمع به أذن ولم يخطر على قلب بشر إذ أنفتح باب المشرق فإذا بأصوات ترانيم الغلبة والخلاص وتسبحه الملائكة وأصوات القديسين وروائح الصلوات النقية.
أردت أن أكتب ما أراه ولكن وجدت لغة البشر عاجزة عن البلوغ إلى وصف ما أراه, وأن الكلمات قاصرة عن التعبير عنه.
وتطلعت إلى جنب الحبيب فإذا بأثر الطعنه نافذة فيه, وما أن نظرت إليه حتى سرت فى حياه جديدة وتغيرت كل حواسي وعقلي ومداركي, وتكشفت لى أسرار مُخفاة عن كل البشر وأمجاد لا توصف, وعلمت ضمن ما علمت فى الحال سر لمعان بعض خيوط الثوب الذى أعطاه لى الرب إذ انطبعت الأعمال الصالحة التى عملتها منقاداً بالنعمة, رغم قلتها, على تلك الطبيعة الإلهية التى لبستها بثوب بر المسيح فانعكس بريق ولمعان المسيح على الثوب.
ثم رأيت حولي جموع القديسين وعرفتهم فى الحال, واحد واحد رغم أن لهم صوره واحده وشكلاً واحداً, ووجدت أيضاً أن صورتي هى تلك الصورة عينها وهذا الشكل عينه, وكان كل منهم يلبس أيضاً ثوباً لامعاً لكنه يختلف فى شدة اللمعان الواحد عن الأخر, ورأيت عن يمين السيد المسيح أمرآه جميله, رقيقه, ثوبها كله يلمع جداً, كأنه موشى بالذهب لشدة تطابق وانسجام حياتها مع طبيعة الرب, حتى ارتاحت هذه الطبيعة الإلهية على السكنى فيها فصيرتها أكثر لمعاناً من كل ما عداها من البشر, بل من الملائكة, ورأيتها فى حنان أمومتها تعطى ثوبها دون أن يفارقها لكل من يسألها معونة من هؤلاء الذين لم يكملوا جهادهم بعد, فتظهر صورتهم أمام الرب كتلك الصورة المحبوبة لديه وهى صورة بر المسيح الفائق فتُعطى لهم استجابة لتوسلاتهم, وهكذا كل القديسين الذين أكملوا جهادهم فى تسبيحاتهم التى لا تنتهى, فيعطون أيضاً ثيابهم دون أن تفارقهم لكل بشر يطلبهم فى ضيقاتهم الدنيوية, كل ذلك فى شركه محبة عجيبة.
أما من تُعطى له هذه الثياب فلا يقوى عليه أي فخ أو شرك من فخاخ الشرير المنصوبة للبشر, لكن ذلك لا يحول عن محاولات الشيطان الحاسدة المتكررة دون ملل أو تعب.
ورأيت فئة من المكملين تتميز بتاج لامع على رؤوسهم, عرفت منهم البطل أمير الشهداء مار جرجس والقديسة الشهيدة دميانة وكثيرين ممن لم أسمع بسيرتهم على الأرض, لكنها كانت مكتوبة فى السماء, وعرفتهم بمجرد رؤيتي لهم وكأنني كنت أحيا معهم .
وكانت تفوح منهم رائحة ذكيه وفائقة الجمال وتفوق الوصف, هى رائحة دمائهم التى سفكوها على أسم السيد المسيح فنالوا إكليل الشهادة .
وجماعه أخرى يحلو لى أن أسميهم جماعة المحبين, كل منهم يمسك قيثارة ويسبح ويتهلل بوجوده على الدوام مع محبوبة جالساً فى حضرته, بل فيه!!.
وجماعه أخرى كانت تتميز بأعضاء منيرة جداً فى أجسادهم النورانية, فمنهم من أضاءت بطونهم نسكاً, ومنهم من لمعت رؤوسهم إذ لم يكن لهم أين يسندونها, ومنهم من أضاءت أرجلهم إذ جالوا فى البرارى مُعتازين مكروبين ينادون ببشارة الملكوت, وآخرين عُذبوا ولم يقبلوا نجاه فنالوا عوض عذاباتهم مجداً وإشراقاً فائقاً, إذ أضاءت أعضائهم المقطوعة أو المعذبة.
أما أنا فقد جاءني أحد الملائكة المخصصين لخدمة العتيدين أن يرثوا الخلاص وأجلسني فى نهاية الصفوف كلها, إذ كان ثوبي أقل لمعاناً, ولكن الحق أننى كنت شديد الفرح والقناعة إذ لم أكن أحسب نفسى أهلاً أن أكون فى هذا الموضع, ولا أن أشترك فى هذا الخورس السمائى لهذه التسبحة المتوافقة والمنسجمة بما يفوق الوصف, ولا أن أرى ما أراه, ولا أن أحيا ما أحياه .
وانتبهت وتلفت حولي فإذا بى لم أكمل جهادي بعد, وإذ بى ما زلت فى الجسد, أما اشتياقي وحنيني إلى السماء فقد التهب وتوهج على الرجاء, فصممت على أن أبدأ فى غسل نفسى فى دم الخروف استعدادا ليوم اللقاء, وخوفاً من العبور المرهوب. ليت الله يرحمنا ويُعطينا النجاة يوم الدينونة له المجد والتسبيح والشكر والإكرام الدائم إلى الأبد ............آمين
صلاه للقديس مار أفرام السريانىأيها الرب الإله الرءوف يسوع المسيح كلمة الله, إذ تذكرت مجيئك المرهوب لمداينة خليقتك ومجازاة كل واحد كنحو أعماله, تضطرب عظامي وتنقطع قوة نفسى من جسدى, ويقلق ويضطرب قلبى, فكيف أوجد أنا الخاطئ فى تلك الساعة الرهيبة ؟ وكيف أمثل أنا بحضرة مجلسك المرهوب ؟ كيف أوجد أنا المتوانى مع الكاملين ؟ كيف أوجد أنا العديم الثمار وع الذين امتلئوا من ثمار العدل والبر؟. ماذا سأصنع عندما يقوم الصديقون إلى النعيم واُبعث آنا إلى جهنم ؟ فيرى الشهداء مُجازاة أتعابهم والنساك نتيجة فضائلهم, وماذا لى عن رخاوة نيتي وتكاسل نفسى التى لا حياء لها, نفسى هذه التى اجتذبتها عادات السوء وأفكار الخبث التى تمنعها عن الوقوف لديك يا رب. أنا يا رب تركت زلاتي وهفواتي وخطاياي ورحت أدين هفوات الآخرين !!!, تناسيت الخشبة التى تعمى عيناى عن رؤياك ومددت يدي بوقاحة لأخرج القذى التى فى عين آخى. ها أنا بلا عذر أمامك بسبب وقاحتي وتكاسلي وإهمالي, ولا حجه لى ولا عذر عن كل ما عملته, ولا عن كل الأفكار الرديئة والخبيثة التى ملئت بها نفسى لأنك أعطيتني كل المواهب الصالحة التى للإنسان, أعطيتني فهماً مميزاً, أعطيتني معرفه روحانيه واستنارة عقل, أعطيتني أن أعرفك وأن أتذوقك, وليس لى بعد هذا عذر عن كل ما فعلته من أخطاء, ولا فى واحده منها, لأنني أخطأت بمعرفه, ونجست نفسى وفكري وأحزنت روحك القدوس بتكاسلي وإهمالي إياك, وجعلت من جسدى جسداً مسترخي, وجعلت من نفسى نفساً حسودة, ومن فكرى فكراً خبيثاً وممتلئ من تذكر الشر المُجلب لى الموت. أنى متعجب منك !! إذ كيف تسكن نعمتك فى من صار حاله هكذا ؟ كيف لم تتركني عنك؟ كيف لم تنصرف عنى؟ كيف تحبني وأنا أهنتك واحتقرت محبتك, وتركتك فى كل لحظات ضعفي وما أكثرها, آه يا رب يا كلى الحنان أسألك أن لا تتركني وأن لا تيأس منى, بل لتدركي رحمتك, ولتطهرني من دنس أفكاري ورداءة عملي, أسألك يا رب أن تفعل هذا وأن لا تتركني حتى أن تركتك أنا, لا تجازيني بحسب أعمالي إذ لا شئ جيد لدى وليس بأعمالي خلاص. ليس لى يا سيدي ما أقدمه لك مقابل كل ما أعطيتني, بل ما أعطيتني طمرته واحتقرت عطاياك, بل أخطئ إليك كل لحظه وآنت تمهلني وتتجاوز عن سقطاتي وتنتظر بلهفه توبتي لتورثني الحياة الأبدية. أسألك يا رب أن ترثى لحالي, أرثى يا سيدي لعبدك البطال, أتسألك أن تؤدبني كما يؤدب الأب أبنه, حتى لا أقف أمامك وكلى خزي وعار, مفضوحاً أمام صفوف الملائكة والقديسين بسوء أعمالي, أغفر لى يا سيدي زلاتي, يا من جبلتني من بطن أمي وأخرجتني من العدم لا تتخلى عنى, بل عضدني بقوتك وقويني بنعمتك, عاملنى بعظيم رحمتك أنا الخاطئ الغير مستحق, طهر نفسى يا سيدي, طهر قلبى وفكري لأصير إناء مقدس لحلول نعمتك, أجعلني يا رب أن أكون مستحقاً أن أوجد عن يمينك فى ملكوتك .
أيها السيد الرب القدوس, أنى أتقدم إليك بنفس حزينة, خاجلاً من نفسى متضرعاً إليك : أنقذني من يد الأعداء , أيها السيد أدبني برأفتك ولا تتركني عنك ولا تتخلى عنى فأوجد مع الأشرار, أنا يا رب لا أعرف آخر سواك لألجأ إليه, على الرغم من كل خطاياي لا أشتهى شئ سواك, وإن كنت قد نسيتك فلا تنساني أنت, يا من لا تنسى أحد لا تنساني أنا الخاطئ, وكما أيقظك تلاميذك وقت العاصفة أسألك يا سيدي أن تستيقظ أيها النائم عنى, فالريح شديد والموج عالي والوقت ظلام, أنا يا سيدي بلا قدره لمواجهه العاصفة, أسألك يا كلى القدرة أن تنتهر الريح فتصمت, أن تأمر البحر فيوقف ثورته, أدعوني يا سيدي أن أجئ إليك وأن لا تجعل مياه هذا العالم أن تعوقني عن المجئ إليك, وكما جعلت بطرس يسير على الماء أجعلني أسير على مياه هذا العالم وأن لا أغرق فيها لأجل شكوكي وضعف أيماني, أنا يا رب خاجل من نفسى ومن ضعفي حتى صرت قاب رمية قوس وأكون مع الأشرار, أتضرع إليك يا سيدي كفاني من العدو, أبعده عنى لأنه قد أذلني, كل لحظه يسلبني فرحتي, يمنعني بخبثه من الاستغاثة بك, لأنه يعلم آني أن صرخت إليك بدموع فأنك ستستجيب, يعرف أنى سأسمع صوتك الحنون وهو يقول " كفى عيناك عنى يا حبيبتى فقد غلبتاني" وأنك ستأتي وتنصرني عليهم . آمين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤية ابونا بطرس المقارى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكــــــــــــــــــــــــــة ابانــــــــــــــــــوب المنـــــــــــــــــــــــــــــــــدره :: الروحيات :: قسم الموضوعات الروحيه-
انتقل الى: